* لتفعيل الاشعارات اتبع الرابط التالى :-
ucp.php?i=ucp_prefs&mode=post
* اخر بند فى الصفحة (إشعاري بوجود ردود جديدة تلقائياً) اختر "نعم" ثم اضغط ارسال .

نبذه عن نقل القدرة TRANSMITION OF POWER-BELTS DRIVES

يضم كل ما يخص عمليات الصيانة سواء صيانة ميكانيكية او كهربائية
صورة العضو الشخصية
Osama Badr
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
مشاركات: 565
اشترك في: الخميس مايو 03, 2018 2:46 pm
اتصال:

نبذه عن نقل القدرة TRANSMITION OF POWER-BELTS DRIVES

مشاركةبواسطة Osama Badr » الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 8:57 pm

نقل القدرة
TRANSMITION OF POWER


تقدر القدرة الميكانيكية بالحصان(Hp( وأيضا تقاس الان بالكيلوات (ك.و) (K.W( .
واحد كيلوات هو القدرة المطلوبة لرفع 102 كجم متر واحد فى ثانية واحدة وهكذا فإن. القدرة بالكيلوات=القوة(كجم) *السرعه(م/ث) /102

والقوة المنقولة بين عمودين يتم نقلها بأحد هذه الوسائل:
ا- سير ناقل. A. BELT DRIVE
ب-كتينه ناقله. B. CHAIN DRIVE
ج- تروس ناقله. C. GEAR DRIVE
د-كوبلن مباشر. D. DIRECT COUBLING

وعادة فوسيلة الحركة الابتدائية هى محرك كهربى وهو اما يكون جزء مكمل للماكينة او منفصل عنها وتنقل الحركة فى المطاحن القديمة و بعض الحديثة بترمسيونات وطنابير وسيور مفلطحه وتصنع مقفوله او تقفل بوسائل خاصة .

&& سيور نقل الحركة BELT DRIVES &&

تنتقل القدرة بين طنبور قائد و طنبور منقاد بسير قد يكون حرفV أو مفلطح ويصمم السير على اساس نقل القدرة الميكانيكية بكفاءة.
وشد السير يؤثر على الطنبور القائد أكثر من المنقاد والفرق فى الشد بين الجانبين العلوى و السفلى أو المشدود والمرخى يعبر عن الشد المؤثر على الطنبور والقدرة المنقولة الكليه تتناسب مع سرعة السير و الشد المؤثر.

وهكذا تصبح قاعدة القدرة السابقة للسيور ناقله القدرة هكذا:
القدرة(ك.و) =(الشد الكلى فى الجانب المشدود - الشد الكلى فى الجانب المرخى) *السرعه /102


فإذا كان الشد المؤثر ثابتا يمكن زيارة القدرة المنقولة بزيارة سرعة السير وهذا صحيح حتى 1200 متر/ق وبعد هذه النقطة تنقص القوة المركزية الشد المؤثر مع زيارة السرعه وكفاءة السير الناقل للحركة تعتمد على الاحتكاك بين سطح السير الداخلى وسطح الطنبور فإذا انزلق السير تزداد الاحتكاك حسب تصميم السير.

&& السير المسطح لنقل القدرة FLAT PELT DRIVE &&
يقصر تصنيع السيور المفلطحه(المسطح) على الجلد أو خيوط الكتان المطعم بالكاوتش والتى تصنع اما مقفله أو مفتوحه لتقفل بوسائل معينة-هذا وقد حلت السيور الكاوتش المطعمه بالتيل محل الأخرى والتى تغطى بطبقة خاصة للحماية على السطح كما يوضع البليستر فى قلب السير لتتحمل الشد المطلوب-والجلد أو مواد أخرى صناعية صنعت لتمدنا بالاحتكاك على الطنبور و يصنع هذا النوع عادة مقفل-نظرا لأن البليستر أعطى السير قوة تحمل عالية فقد أدى هذا لا نقاص عرض السير و هكذا أصبح وجه السير ليس سميكا لانه ليس مطلوبا فيه تحمل قوة شد لحد كبير.

ويطلب فى السيور الحديثة المصنعة من مواد مختلفة وغطاء صوفى والمفلطحه تطلب البيانات الأتية:-
المعدة المعتادة : النوع.
القدرة المنقولة : ك.و
الطنبور القائد : القطر والعرض والسرعة والارتفاع
الطنبور المنقاد : القطر والعرض والسرعة والارتفاع
المسافة بين المراكز للطنبورين :
ا- ثابتة.
ب- متحركة
والحد الأقصى و الأدنى للمسافة
ويقاس طول السير على أقصر مسافة.


حالات التشغيل :
تدريجى - فجائى - جاف - رطب - مترب - مزيت - مواد كيماوية - اجهاد - أحماض -كحوليات - مواد مذيبه.....................الخ.
Knowledge is a power
Keep on what you're reading of HOLY QURAN
•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~••~•~•~•~•~•
من ليس يخشى أسود الغاب إن زأرت ... فكيف يخشى كلاب الحي إن نبحت
لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب ... ولا ينال العلى من طبعه الغضب
•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~••~•~•~•~•~•
قد يعشق المرءُ من لامالَ في يده ... ويكره القلبُ من في كفّه الذهبُ
حقيقةٌ لو وعاها الجاهلون لما ... تنافسوا في معانيها ولااحتربوا
ما قـيمة الناس إلا في مبادئهم ... لا المال يبقى ولا الألقاب والرتب

العودة إلى “قسم الصيانة (الميكانيكية - الكهربائية) - Mechanical & Electrical Maintenance Section”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron