* لتفعيل الاشعارات اتبع الرابط التالى :-
ucp.php?i=ucp_prefs&mode=post
* اخر بند فى الصفحة (إشعاري بوجود ردود جديدة تلقائياً) اختر "نعم" ثم اضغط ارسال .

السيور حرف V-Belt و السيور المسننه

يضم كل ما يخص عمليات الصيانة سواء صيانة ميكانيكية او كهربائية
صورة العضو الشخصية
Osama Badr
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
مشاركات: 565
اشترك في: الخميس مايو 03, 2018 2:46 pm
اتصال:

السيور حرف V-Belt و السيور المسننه

مشاركةبواسطة Osama Badr » الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 9:46 pm

السيور حرف V-Belt و السيور المسننه


&&– السيور حرفV –&&
تصنع هذه السيور من نسيج ومركبات مرنة يمكن أن تعمل بين درجات حرارة 18 مئويه ، 60 مئويه وعندما تستعمل في المطاحن فيجب أن تكون مقاومة للنار وغير مكهربه لتقليل احتمالات الحريق ANTI -STATIC وطنابير هذه السيور قد تكون بمجرى واحد أو متعدده والمجرى تحتك بجانب السير فقط ولا تمس قاع المجرى مطلقا و إذا أردنا نقل الحركة يسير بأقصى إمكانية وكفاءة يجب مراعاة الآتى:-
أ- النوع السليم من السيور للنوع السليم من مجارى الطنابير.
ب-السيور موضوعه فى أماكنها الصحيحة وتغير معا عندما تعمل على نفس الطنابير.
ج- السيور المصنعة بشركات مختلفة لا تخلط معا ولا تعمل معا.
د- الطنابير تكون فى الوضع الصحيح.

السيور عند التركيب يجب ان تكون فى وضع الشد السليم لتعمل بالكفاءة القصوى ويستعمل جهاز قياس شد السيور فاذا انزلق السير فان احتمال حدوث الحريق قائم لتولد حرارة عالية وعند شد السير أكثر من اللازم ستستهلك طاقة أكبر نظرا لتعشيق السير فى التجاويف واخراجه منها أثناء العمل.

ومعامل السرعه يحدد نسبة أقطار الطنابير وقطر دائرة الخطوة وهو القطر النظرى عندما يعمل السير بدون انزلاق ويمكن به حساب نسب السرعات.
ومصانع السيور لها كتالوجات وجداول لتحديد النوع الصحيح وعدد السيور المطلوب لنقل طاقة معينة خلال أصغر طنبور ممكن-وهذه الكتالوجات تعطى قوة الشد وتوضح الأسلوب السليم لشد السير.

&&– السيور المسننه –&&
جميع السيور المفلطحه وحرفV تنزلق بدرجة معينة فاذا كان من اللازم نقل معامل السرعه بدقة بين القائد و المنقاد فيمكن استعمال السير المسنن وهو شبيه بالكتائن أو التروس وبهذه الأنواع من السيور غير مطلوب ولا مرغوب وجود زيت وهى بلا صوت بخلاف التروس والكتائن وتتحسن الكفاءة الميكانيكية بعدم الشد الشديد وتعشيق السنون أكثر من المطلوب يسبب جهدا ضائعا فى خلع وتعشيق السنون وهذا النوع-مفضل حينما نرغب فى نقل قدرة عالية باقطار وطنابير صغيرة.

&& مميزات هذه السيور هى:- &&
أ-الترتيب غير مطلوب.
ب- الشد الشديد غير مطلوب.
ج- كفاءة نقل ميكانيكية عالية.
د- تقليل الضوضاء.
و- لا يوجد انزلاق مطلقا.

&$$& مشاكل أخرى &$$&
عند وجود ترمسيونات متوازية ووجود عقبات بينهما فاننا نستعمل طنبور مساعد لتحويل الحركة.
وعند سقوط السير من على اى من الطنبورين القائد أو المنقاد فلا يسقط من الطنبور الاخر ويسبب مشاكل.
كما أن عدم التشطيب الجيد للطنبورة يمكن أن يتلف السير وينقص كفائته.
وبعض المصنعين يصنعون السير من مواد غير قابلة للتكهرب الاستاتيكى ويسبب هذا وقاية من حدوث الضرر.
ويزيد مستوى الضوضاء بزيارة سرعة السير وهكذا فإنه فى السيور الحديثة تصنع من مواد مانعه للصوت لتقليل الضوضاء.

صورة
Knowledge is a power
Keep on what you're reading of HOLY QURAN
•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~••~•~•~•~•~•
من ليس يخشى أسود الغاب إن زأرت ... فكيف يخشى كلاب الحي إن نبحت
لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب ... ولا ينال العلى من طبعه الغضب
•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~•~••~•~•~•~•~•
قد يعشق المرءُ من لامالَ في يده ... ويكره القلبُ من في كفّه الذهبُ
حقيقةٌ لو وعاها الجاهلون لما ... تنافسوا في معانيها ولااحتربوا
ما قـيمة الناس إلا في مبادئهم ... لا المال يبقى ولا الألقاب والرتب

العودة إلى “قسم الصيانة (الميكانيكية - الكهربائية) - Mechanical & Electrical Maintenance Section”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron