صفحة 1 من 1

لماذا عند زياده مسطرة السلندر لاستيعاب العيار يحدث صوت عالي جدا فى سلندرات النواعم reduction roller

مرسل: الجمعة يوليو 12, 2019 5:39 am
بواسطة Osama Badr

ورد السؤال التالي على الخاص

عند زياده مسطرة السلندر لاستيعاب العيار بيكون في صوت عالي جدا (سلندر نواعم reduction rollermill) وعند خفض المسطرة ينخفض الصوت ماهي أسباب ذلك ؟


أكيد الدرافيل مطحن عليها زيادة over mill عن اللازم أو يكون الدرفيل عمل بومبيه Pompey أو سلبيه الدرفيل من الاطراف ليست كما ينبغى عند التجليخ .

من الطبيعي جداً عند زيادة العيار من المسطرة يحدث هذا طالما لم يتم زيادة المسافة بين الدرافيل gap (تخفيف الطحن increase milling zone) لأن المسافة بين الدرافيل يتم تقليلها عندما يتم ضبطها بساعة الطحن milling regulator حتى الوصول للطحن المطلوب ومع ثبات العيار المغذي للدرافيل تكون الأمور جيدة أما لو تم زيادة عيار المسطرة بدون زيادة المسافة بين الدرافيل سيحدث تحميل زائد over load على درافيل الطحن milling rolls بزيادة سمك العيار المار بين الدرافيل هذا الحمل load يتم ترحليه أفقياً حتى الوصول لكراسى البلى مما يؤدى لحدوث هذا الصوت العالي مع ارتفاع درجة حرارة الكراسي والبلى وقد يحدث حمل زائد over load على الموتور مما يؤدى لفصله ( أوفر لود) هذه الأمور تحدث في الحالة الطبيعية للدرافيل ، لذلك عند زيادة عيار المسطرة أن يتم تخفيف الطحن لتفادي تلك الأمور ثم النظر للعيار الزائد وما مصدره وعلاج هذا الوضع أولاً ثم العودة لضبط الطحن مرة أخرى .

عند فتح مسطرة السلندر يزداد تدفق العيار product flow على درافيل التغذية feeding rolls وبالتالى يزداد العيار الساقط على درافيل الطحن milling rolls ، وبزيادة تدفق العيار flow يزداد سمك thickness ستارة العيار وكأنه يجبر درافيل الطحن على اتخاذ وضعية تعطى مسافة طحن milling distance بين الدرافيل اكبر من التى تم ضبطها لمرور هذا العيار ولكن الدرافيل محكوم عليها يمينا ويسارا بساعات الطحن milling regulators المتصلة بالدرافيل المتحركه مما يؤدى الى ارتفاع الصوت وظهور دبدبة وقد يحدث تحليق على الدرافيل نتيجة السخونة الزائدة وقد يحدث ان يرتفع العيار فوق درافيل الطحن نتيجة لكثرته .
والحل :
- تخفيف الطحن بقدر يستوعب مرور عيار التغذية
- معرفة من اين تم الخلل وعدم الاتزان وزيادة العيار
- اعادة ضبط معدل التغذية سواء لسلندر هذه المرحلة ولمسطرة السلندر .

يحدث الصوت فى الدرافيل عند فتح المسطرة خصوصا فى التنعيمات reduction passages أكثر و له عدة أسباب أهمها :
*سطح الدرفيل أملس smooth ناعم يحتاج إلى التخشين grinding أو الترميل sanding .

*نزول عيار ناعم على الدرفيل مثل عيار دقيق بسبب ضيق شرائح المناخل أو تلييثها حيث درافيل التنعيمات reduction rolls عموما تقوم بسحق السميد Semolina بدرجات تحببه وليس لطحن دقيق .

*التحميل الزائد over load على السلندر أكثر من الكمية اللازمة لكل سلندر .
فتح المسطرة أكثر من اللازم فيزداد سمك العيار مع ثبات الرول جاب gap فيحدث الصوت ولكن يجب أن نعلم أنه يحدث ذلك مع سبب آخر سواء فى العيار أو الطحن الزائد أو حالة الدرفيل وزيادة سمك العيار وحده ليس سبب واحد.

*وجود خلل فى الدرفيل مثل بومباى Pompey أو عدم التربيط على البلى bearings أو الكراسى bearing house.

»» وهناك مؤشرات تقول بأننا يجب تغيير الدرافيل :
انخفاض اختبار الدشات break release , break test B.T لدرافيل الدشات break rolls .
زيادة أمبير المواتير لدرافيل الدشات break rolls والتنعيمات reduction rolls .
انخفاض القدرة decreasing of mill capacity .
زيادة فقد الرطوبة moisture loss .
زيادة الرماد Ash .

Re: لماذا عند زياده مسطرة السلندر لاستيعاب العيار يحدث صوت عالي جدا فى سلندرات النواعم reduction roller

مرسل: الاثنين يوليو 29, 2019 10:43 pm
بواسطة ahmed205
زيادة فقد الرطوبة moisture loss .
ازاى بنعرف الرطوبة بعد الدشات وخصوصا بعد الدشة الأولى ؟
وازاى بنعرف رطوبة الردة لوحدها وباقى الإستخلاص من مخارج المنخل B1