ما سبب كسر عمود الدرافيل من جهة البولي (اى من جهة الطنابير) و من جهة الجيرات (اى من جهة التروس) ؟

يضم شروحات ومحاضرات ومنشورات المهندس محمود الشاذلى عن تكنولوجيا الطحن ومعداته وتركيباته وفنياته - جزاه الله خيرا .
أضف رد جديد
Osama Badr
مؤسس المنتدى
مشاركات: 8630
اشترك في: الخميس مايو 03, 2018 2:46 pm
اتصال:

ما سبب كسر عمود الدرافيل من جهة البولي (اى من جهة الطنابير) و من جهة الجيرات (اى من جهة التروس) ؟

مشاركة بواسطة Osama Badr »



سؤال وردني على الخاص:
ما سبب كسر عمود الدرافيل من جهة البولي (اى من جهة الطنابير) و من جهة الجيرات (اى من جهة التروس) ؟

بناء على خبرتي العملية يحدث كسر من جهة البولي نتيجة لاحتمال الشد الزائد للسير.

ولسرعة العمل يتم تغيير وضع الدرفيل بتركيب البولي في العمود السليم وتركيب التروس في بقية الأكس المكسور إذا كان يسمح بذلك ( وهذه حالة خاصة).

الكسر المذكور حدث في عمود سلندر بوهلر (كسر عمود واحد خلال ٢٠ عام) والذي يتم فيه التبريد بالماء خلال العمود كما يوجد ثقب آخر في حدود ٨ ملم للاستفادة به في نزع الroller bearing عند تغييره.
ومن المحتمل أن يكون الكسر نتيجة حدوث تآكل بسبب المياه. والله الموفق

رابط البوست


رابط اخر للبوست
مدونة تكنولوجيا الطحن Millingtec
https://millingtec.blogspot.com
-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-
مدونة اعمل صالحا DOSALEH
https://dosaleh.blogspot.com
-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-
قناة زدنى علما zdny3lma
https://www.youtube.com/@zdny3lma
Knowledge is a power
Keep on what you're reading of HOLY QURAN
There is much still to learn
أضف رد جديد

العودة إلى ”شروحات ومحاضرات م محمود الشاذلى“