مربع بيرسن ، مربع بيرسون person square / The Pearson Square or Rectangle Method, also called Pearson's Square or Pearson's Rectangle كيفية الخلط بين صنفين للحصول على صنف جديد بتركيز جديد
تحميل الملف بجودة اعلى
https://pir.sa.gov.au/__data/assets/pdf_file/0009/272871/Ration_formulation_using_the_Pearson_Square.pdf
تمرين:
احسب الجزء المطلوب من الحبوب لصنع خليط CP بنسبة 15٪ ؟
الحبوب المتوفرة لدينا هي الترمس بنسبة 30٪ بروتين والشعير بنسبة 12٪ بروتين.
الخطوة 1
ارسم مربعًا وأدخل البروتين الخام المطلوب (15٪) في منتصف المربع.
الخطوة 2
ضع نوعى الحبوب ومحتوى البروتين الخام الخاص بهما على الزوايا اليسرى للمربع.
الخطوه 3
احسب الفرق بين القيمة الوسطى والقيمة الموجودة في الزاويتين اليسرى العلوية والسفلية لـ المربع ووضع النتيجة عكس ذلك قطريًا.
تمثل هذه القيم نسبة كل نوع من الحبوب المطلوبة لإنتاج خليط حبوب CP يبلغ 15٪.
30-15 = 15
(القيمة الموجودة في الركن الأيمن السفلي من المربع)
12-15 = 3
(القيمة في الزاوية اليمنى العليا من المربع)
ملاحظة - تجاهل القيمة السلبية أو الإيجابية للأعداد.
الخطوة 4
احسب النسبة المئوية لكل نوع من الحبوب.
أضف النسبتين لإعطاء مجموع الاجزاء الإجمالي واحسب كل علف كنسبة مئوية.
3 + 15 = 18
ترمس
(اختلاف القيمة المتوسطة وقيمة الشعير) 3/18
(مجموع الفروقين) 0.167 × 100
= (٪ من الترمس) 16.7٪
شعير
(اختلاف القيمة المتوسطة وقيمة الترمس) 15/18
(مجموع الفروقين) 0.833 × 100
= (٪ من الشعير) 83.3٪
تجربة اخرى للخلط بين صنفين للحصول على صنف جديد بتركيز جديد
شرح استخدام مربع بيرسن ، مربع بيرسون pearson square كيفية الخلط بين صنفين للحصول على تركيز جديد
-
- مؤسس المنتدى
- مشاركات: 8630
- اشترك في: الخميس مايو 03, 2018 2:46 pm
- اتصال:
شرح استخدام مربع بيرسن ، مربع بيرسون pearson square كيفية الخلط بين صنفين للحصول على تركيز جديد
مدونة تكنولوجيا الطحن Millingtec
https://millingtec.blogspot.com
-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-
مدونة اعمل صالحا DOSALEH
https://dosaleh.blogspot.com
-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-
قناة زدنى علما zdny3lma
https://www.youtube.com/@zdny3lma
https://millingtec.blogspot.com
-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-
مدونة اعمل صالحا DOSALEH
https://dosaleh.blogspot.com
-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-٠-
قناة زدنى علما zdny3lma
https://www.youtube.com/@zdny3lma
Knowledge is a power •
Keep on what you're reading of HOLY QURAN •
There is much still to learn •
Keep on what you're reading of HOLY QURAN •
There is much still to learn •